بعض المعلومات عن السلوليت

  • مرة أخرى السؤال يتكرر كثيراّ عبر الخاص.
    .
    حالة غير مصاحبة للسمنة، فقد يكون الشخص تحت الوزن المثالي ويعاني منها. .
    .
    السبب:
    هو الزيادة في الدهون ذات الروابط الثنائية مابين الهيدروجين.
    .
    . .
    من أين أتت:
    من تناول الدهون أو الزيوت المهدرجة، مثل الزيوت التجارية التي توجد في السوبر ماركت والتي تستخدم للقلي في المطاعم أو البيوت.
    .
    . .
    لماذا تتم هدرجة الدهون:
    لزيادة العمر على الارفف فالبكتيريا لا تقترب منها، لذلك اذا دخلت الى الجسم لن يعرف كيف يتعامل معها، فحتى مصدر الطاقة في الخلية "الميتوكندريا" لا تستطيع فك الروابط الثنائية مابين الهيدروجين لذلك تخزن كماهي تحت الجلد وتسبب مايسمى السيلوليت.
    .
    . .
    السيلوليت:
    عبارة عن تراكم للدهون بشكل غير منتظم تحت الجلد ويحتوي على أربعة مراحل كما في الصورة، من مرحلة 1 الى 3 يستطيع الشخص التخلص منها بالنظام الغذائي وتمارين المقاومة، أما الدرجة الرابعة فينصح بمعالجتها بالليزر لتعمق الدهون فيها.
    . .
    .
    للتخلص من السيلوليت:.
    . لا بد أن تخرج هذه الدهون أولاً بالرغم أنه سيحصل ترهل للجلد ولكن يمكن شد الجلد بتمارين المقاومة " التي يصاحبها ثقل".
    .
    النظام الغذائي، يصمم حسب المرحلة التي وصل لها الشخص مع كتلة الجسم، وذلك بإضافة دهون صحية الى الوجبات غير مختلطة بالكربوهيدرات البسيطة، مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت السمك والمكسرات الغير محمصة. فتكون الوجبة " عدد " جرام من للدهون حسب كتلة جسم الشخص ويتراوح مابين 3 الى 9 جرام. .
    .
    لذلك لا تبحث دائما عن خفض الوزن وتجاهل المشاكل المصاحبة له مثل " تناول أي طعام لكن حسب حاجة الجسم" فالعملية الايضية لا تتم لكل أصناف الطعام في مكان واحد والتأثير سيختلف. .
    أهم مايجب حمايته: هو الشعر والجلد من الترهل والسيلوليت ونضارة الوجه وقوام الجسم بحيث لا يكون هزيل. .
    .
    .
205 views